Français |

بلاغ الافتتاح

Version française

 

تعلن وزارة العدل واللجنة الوطنية للمسابقات؛

عن تنظيم مسابقة خارجية لاكتتاب 20 قاضيا لصالح وزارة العدل للتكوين في المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة و القضاء، وذلك يوم السبت 16 يناير 2021 عند الساعة الثامنة صباحا في مباني المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء بنواكشوط.

تفتح المسابقة أمام الأشخاص موريتانيي الجنسية الذين لا تقل أعمارهم عن 25 سنة، ولا تزيد عن 45 سنة، عند تاريخ المسابقة،

يفتح سجل الترشح في مباني المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، في الفترة الممتدة من يوم 14 دجمبر 2020 الى يوم 30 دجمبر 2020 طيلة أيام الدوام، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة مساء.

 

يتكون ملف الترشح من العناصر التالية:

-          طلب خطي يحمل طابعا جبائيا من فئة 20 أوقية جديدة موقع من طرف المترشح نفسه وموجه إلى وزير العدل، يحدد التخصص المطلوب

-          تعهد شرفي من طرف المترشح يفيد بأنه لا يمارس أي وظيفة عمومية؛ ولا يتابع أي تكوين في إحدى مؤسسات ولوج الوظيفة العمومية

-          سيرة ذاتية من موقع اللجنة الوطنية للمسابقات www.cnc.gov.mr

-          مستخرج من سجل عقود الازدياد

-          صورة من بطاقة التعريف الوطنية

-          نسخة طبق الأصل مصدقة من شهادة الباكلوريا

-          نسخة مصدقة من شهادة المتريز او الليانص؛ (الليصانص من المعهد العالي حصريا) في الشريعة او القانون او شهادة معادلة معترف بها من الجهات المختصة قي الدولة

-          شهادة طبية لا يزيد تاريخها عن ثلاثة اشهر، تفيد بأهلية المترشح للتدريب العسكري

-          شهادة تبريز صادرة عن السلطة المختصة لا يزيد تاريخها عن ثلاثة اشهر

-          أربع صور شمسية حديثة

تفتح اللجنة الوطنية للمسابقات باب استقبال تظلمات المترشحين في شأن قبول ملفات ترشحهم، من بداية استقبال الملفات الي غاية اليوم الرابع، بعد إعلان لائحة المترشحين المقبولين من طرف لجنة التحكيم.

 

 

تتكون مواد المسابقة من:

المواد

التاريخ

التوقيت

المدة

الضوارب

فقه المعاملات او القانون المدني او القانون الجنائي

16/01/2021

8-11

3 س

3

القانون القضائي

16/01/2021

11.30- 30-14

3 س

3

اللغة العربية

16/01/2021

15- 17

2 س

1

مقابلة شخصية

تحدد لاحقا من طرف لجنة التحكيم







 

        يعالج المترشح موضوع مادة التخصص، بإحدى اللغتين العربية أو الفرنسية، حسب الاختيار.

        لا يمكن تأهل أي مترشح للنجاح، في المسابقة، إلا إذا شارك في جميع مواد الامتحان الكتابي وحصل على معدل عام يساوي أو يزيد علي 20/10.

بعد إعلان لجنة التحكيم عن اللائحة المؤقتة للناجحين، حسب الترتيب الاستحقاقي، تستقبل اللجنة الوطنية للمسابقات، عند الاقتضاء، تظلمات المترشحين، في فترة لا تزيد على أسبوعين، من تاريخ إعلان هذه النتائج.

 بعد معالجة التظلمات وإعادة الترتيب، عند الاقتضاء،  للائحة المؤقتة للناجحين، يخضع المترشحون في المسابقة المسجلون على اللائحة المعتمدة، لمقابلة شخصية مع لجنة التحكيم، لا تسند فيها نقاط، ويتم التقويم فيها علي أساس الأهلية أو الإقصاء.

 تنحصر أسباب الإقصاء، في المقابلة الشخصية بالنسبة للمترشحين في هذه المسابقة فيما يلي:

-          الذين لم تعادل شهاداتهم المستوجبة للمعادلة

-          الذين لم يستظهروا بأصول الشهادات المطلوبة دون مانع معتبر

-          الذين تغيبوا عن المقابلة الشخصية

-          الذين تتعارض وضعيتهم البدنية مع الشروط اللازمة للقيام بالوظيفة المطلوبة، وفقا لمضمون المادة رقم 46 من الأمر القانوني رقم 043.2006 بتاريخ 23/11/2006 المتعلق بترقية وحماية الأشخاص ذوي الإعاقة، وللمرسوم المطبق له رقم 062.2015 بتاريخ 06/04/2015.

على المترشحين الموجودين على اللائحة المؤقتة للناجحين في المسابقة أن يتقدموا إلي لجنة التحكيم  لإجراء مقابلة شخصية، مصحوبين بالوثائق التالية:

·         بطاقة التعريف الوطنية

·         أصول الشهادات المطلوبة

 

 تقوم لجنة التحكيم في نهاية المسابقة بإعداد لوائح الناجحين النهائية حسب الترتيب الاستحقاقي تبعا لعدد المقاعد المتوفرة وكذلك اللائحة التكميلية،

 ملاحظة 1 : تلتزم لجنة التحكيم بتطبيق المادة رقم 46 من الأمر القانوني رقم 043.2006 بتاريخ 23/11/2006 المتعلق بترقية وحماية الأشخاص ذوي الإعاقة، وللمرسوم المطبق له رقم 062.2015 بتاريخ 06/04/2015.

 ملاحظة 2 : يمنع منعا باتا على المترشحين الدخول إلى ساحة المسابقة بأية وسيلة اتصال أو جهاز رقمي، أو وثيقة أو مكتوب، وكل من يضبط بحوزته شيء من ذلك سيتعرض للطرد مباشرة طبقا للنصوص المعمول بها.

 

 


فضاء المترشح   
التسجيل  
متابعة الترشح  
تقديم
التشريعات
التقارير
قضاء التبادل
حقوق النشر 2012-2014 - اللجنة الوطنية للمسابقات